tech

الأشعة فضفاضة: ما رأي المجتمع في تتبع الأشعة في الألعاب؟

 الأشعة فضفاضة: ما رأي المجتمع في تتبع الأشعة في الألعاب؟

فابيان فيتشيليو ديل مونيغو
 390 تعليقات
الأشعة فضفاضة: ما رأي المجتمع في تتبع الأشعة في الألعاب؟
الصورة: CD Projekt Red

مع سؤال الأحد هذا ، يود المحررون أن يعرفوا منك كيف تشعر حيال تتبع الأشعة في ألعاب الفيديو. هل تستخدم الأشعة لتمثيل أكثر واقعية للضوء والظل والانعكاسات وهل ترى المستقبل فيها؟ هل يعد تتبع الأشعة بالفعل مشكلة أو ثانوية عند شراء ألعاب وأجهزة جديدة؟

تتبع الأشعة في الألعاب - طريق طويل للنجاح؟

في الأسبوع الماضي ، تم تخصيص استطلاعات الأحد بالكامل لإعدادات الرسومات المفضلة لديك للألعاب على جهاز الكمبيوتر. وذكر ما يزيد قليلا عن نصف أفراد المجتمع أنهم يقومون أيضا بتنشيط تتبع الأشعة مرة واحدة على الأقل من حين لآخر. حوالي عشرة في المئة لم يعودوا يريدون الاستغناء عن الأشعة.

هل تلعب ألعابك مع تتبع الأشعة النشط؟

سبب كاف لتكريس سؤال يوم الأحد اليوم بالكامل لموضوع تتبع الأشعة في الألعاب. على ComputerBase ، تمت مناقشة التكنولوجيا البديلة بالفعل لأول مرة في عام 2007 ، عندما أبلغ المؤلف الضيف دانيال بول عن عمله البحثي في هذا المجال قبل وقت طويل من Microsoft DirectX Raytracing (DXR) و "RTX On" في الجزء الأول من سلسلته "Raytracing in Games" ، والتي استمرت لأكثر من أربع سنوات. كان قد برمج Quake 4 في تتبع الأشعة كأطروحة دبلوم له وذهب إلى مزايا وعيوب تقديم مع raytracing. في ذلك الوقت ، كانت وحدة المعالجة المركزية لا تزال تتولى الحساب ، لأن تتبع الأشعة تم تنفيذه "في البرمجيات" - كانت بطاقات رسومات الألعاب لا تزال بعيدة عن تسريع الأجهزة المستخدمة اليوم. تبع ذلك المزيد من التقارير حول آخر التطورات وتنفيذ تتبع الأشعة لأراضي العدو: حروب الزلازل ، ولكن منذ بداية عام 2012 أصبح الموضوع أكثر هدوءا.

على أبعد تقدير منذ Gamescom 2018 ، انتهى عرض أول بطاقات رسومات GeForce RTX من Nvidia مرة أخرى. مع بنية تورينج الجديدة ، قدمت RTX 2080 Ti و RTX 2080 و RTX 2070 وحدات تنفيذ مخصصة لتتبع الأشعة في الوقت الفعلي لأول مرة. يتم اتباع طريق وسط بين التنقيط التقليدي وتتبع الأشعة: ليس الرسم بأكمله ، ولكن يتم حساب المكونات والتأثيرات المحددة فقط بواسطة الحزم. إذا كنت مهتما بالأشعة بالتفصيل ، فمن المستحسن بشكل خاص قسم "كيف يعمل تتبع الأشعة في الألعاب؟". تتناول المقالة الموصى بها "Raytracing in Games VI" على وجه التحديد التنفيذ الحالي في بطاقات رسومات الألعاب.

تفتح الحزم إمكانيات جديدة

النقطة الشائكة هي أن بعض التأثيرات الرسومية يصعب أو خطأ أو يستحيل تحقيقها باستخدام تقنيات التنقيط - على سبيل المثال ، الانعكاسات ، وانكسار الضوء ، والظلال ، والانسداد المحيط ، والإضاءة العالمية ، وكذلك حسابات الضوء الخاصة ، والتي كان لا بد من حسابها مسبقا حتى الآن. هناك أيضا تطبيقات أخرى مثل فحوصات الرؤية ومحاكاة الصوت ومحاكاة الجسيمات وفحوصات الرؤية الذكاء الاصطناعي. لذلك ليس من المستغرب أن يعرف تتبع الأشعة منذ فترة طويلة باسم "الكأس المقدسة للرسومات". استخدمت Nvidia أيضا الاسم في سياق عرض بطاقات الرسومات Turing. ومع ذلك ، كان هناك صيد: تتطلب الحزم الكثير من قوة الحوسبة الإضافية ، والتي ظهرت في اختبار GeForce RTX 2080 Ti و RTX 2080.

كانت هناك عقبة أخرى تتمثل في أن الألعاب المقابلة مع تنفيذ تتبع الأشعة كانت نادرة في البداية - بحلول بداية عام 2020 ، لم يتم طرح سوى خمسة إنتاجات ثلاثية A في السوق التي تم فيها استخدام الحزم. ومع ذلك، وبعد مرور عامين تقريبا، تبدو الأمور مختلفة تماما: ليس فقط تتبع الأشعة جزءا لا يتجزأ من العديد من الإصدارات الرائجة الحالية - الشائعة هي التطبيقات في Cyberpunk 2077 (اختبار) أو Metro Exodus Enhanced (اختبار) أو مؤخرا A Plague Tale: Requiem (اختبار) - ولكن التكنولوجيا تجد طريقها أيضا إلى الألعاب القديمة بإصدارات جديدة، على سبيل المثال في The Witcher 3 في منتصف ديسمبر 2022.

المزيد من الطاقة مع كل جيل

وبما أن وحدات تنفيذ تتبع الأشعة في بطاقات الرسومات GeForce مع RTX 4090 (اختبار) و RTX 4080 (اختبار) قد وصلت الآن إلى الجيل الثالث ، فإن AMD مع Radeon RX 7900 XT (X) على الأقل الجيل الثاني قاب قوسين أو أدنى وخوارزميات ترقية بديلة مثل DLSS Super Resolution (اختبار) أو DLSS 3 مع إنشاء الإطار (اختبار) أو FSR 2 (اختبار) أو XeSS في حين أن المزيد والمزيد من الأحيان يجدون طريقهم إلى ألعاب الفيديو الجديدة ، فإن الأداء مع تتبع الأشعة أصبح الآن أفضل بكثير: في حين أنه قبل أربع سنوات حتى مع بطاقات الرسومات المتطورة غالبا ما كان يتعين عليهم الاختيار بين تتبع الأشعة ومعدلات التحديث السلسة ، فإن FPS المكون من ثلاثة أرقام اليوم مع تأثيرات تتبع الأشعة في UHD ممكن في بعض الأحيان. ولا تزال غالبية مجتمع ComputerBase تلعب بدقة أقل ، كما أظهر سؤال يوم الأحد الماضي.

ما مدى أهمية تتبع الأشعة بالنسبة لك؟

ومع ذلك ، فإن نصف القراء لا يلجأون بعد إلى الأشعة - لماذا هذا؟ هل هناك نقص في الأجهزة المناسبة؟ وفي الوقت نفسه ، تقدم Nvidia و AMD و Intel بطاقات رسومات يمكنها تسريع تتبع الأشعة في الوقت الفعلي في الأجهزة ، ولكن ما هي نسبة أجيال GPU المختلفة؟ تحسن أداء تتبع الأشعة من Nvidia بشكل ملحوظ مع كل بنية رسومات جديدة ، كما تعد AMD أيضا بتحسينات مقابلة.

هل تدعم بطاقة الرسومات تتبع الأشعة في الوقت الفعلي؟

هل تولي اهتماما لتتبع الأشعة عند الشراء؟

بناء على ذلك ، يطرح السؤال حول مدى أهمية أداء تتبع الأشعة بالنسبة لك عند شراء بطاقة رسومات ألعاب جديدة: هل للحزم أولوية أم أن تنقيط الأداء لا يزال هو الأكثر أهمية؟ وما مدى ارتفاع نسبة المستخدمين الذين ما زالوا لا يهتمون بتتبع الأشعة عند شراء أجهزة جديدة؟

هل أداء تتبع الأشعة مناسب لك عند شراء بطاقة رسومات جديدة؟

نفس السؤال مثير للاهتمام أيضا فيما يتعلق بسلوك الشراء لألعاب الفيديو. على وجه الخصوص ، تستخدم الأفلام الكبيرة ذات اللاعب الواحد بشكل متزايد تأثيرات تتبع الأشعة الفخمة ، ولكن هل يتردد صدى ذلك لدى اللاعبين؟ هل استخدام الحزم ربما يكون حجة مهمة للشراء - أم أنه لا يهم على الإطلاق؟ سيقدر المحررون أيضا التعليقات على الألعاب التي أعجبتك بشكل خاص في تتبع الأشعة والإصدار الجديد مع تنفيذ تتبع الأشعة الذي تتطلع إليه بالفعل.

هل يمثل تتبع الأشعة مشكلة بالنسبة لك عند اختيار ألعاب جديدة؟

ما هي تأثيرات تتبع الأشعة التي تستحق أي تنازلات بالنسبة لك؟

إذا كانت اللعبة تقدم تتبع الأشعة ، فغالبا ما تسأل قائمة الرسومات عن التأثيرات التي يجب تنشيطها والتي يمكن الاستغناء عنها. كيف يمكنك تعيين تفضيلاتك لأوضاع تتبع الأشعة المختلفة ؛ في أي سيناريو تعتقد أن الأشعة لديها أكبر إمكانات؟ أم أنك معجب بجميع تطبيقات تتبع الأشعة حتى الآن؟

ما هي تأثيرات تتبع الأشعة المهمة بالنسبة لك أو التي تثير إعجابك بشكل خاص؟

ومع ذلك، في كثير من الأحيان، عند تفعيل العديد من أو كل تأثيرات تتبع الأشعة على مستوى عال من التفاصيل، لا يزال الأداء هو المشكلة - وأظهر سؤال الأحد الماضي أن المجتمع يحب اللعب بتفاصيل عالية أو حتى قصوى. ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك بطاقة رسومات متطورة من الجيل الأخير أو حتى وحدة معالجة رسومات Ada Lovelace ، فيجب عليك تقديم تنازلات ، خاصة في الدقة العالية. ولكن في أي اتجاه: هل تذهب روعة الرسومات فوق كل شيء ، هل تتبع الأشعة أكثر أهمية من بقية إعدادات الرسومات أم أن الحزم لصالح FPS غير واردة؟

إلى أي مدى أنت على استعداد لتقديم تنازلات لتتبع الأشعة؟

مستقبل مشرق أم نهاية مفاجئة؟

وأخيرا، يريد المحررون معرفة ما إذا كان المجتمع يرى مستقبلا لتتبع الأشعة: هل ستسود الأشعة على المدى الطويل أو حتى القصير؟ أم أنها ستظل ظاهرة مؤقتة ستختفي قريبا لصالح تقديم التنقيط الكلاسيكي؟

هل سيسود تتبع الأشعة في الألعاب؟

يتم تشجيع المشاركة صراحة

سيكون المحررون سعداء جدا بالأسباب المبررة والمفصلة لقراراتك في التعليقات على سؤال الأحد الحالي. إذا كان لديك مفضلات مختلفة تماما ، فيرجى كتابتها في التعليقات.

القراء الذين لم يشاركوا بعد في أسئلة الأحد الماضي مدعوون للقيام بذلك. خاصة حول الاستطلاعات الأخيرة ، لا تزال المناقشات المثيرة جارية في منتدى ComputerBase.

أسئلة الأحد العشرة الأخيرة في لمحة

كانت هذه المقالة مثيرة للاهتمام أو مفيدة أو كليهما؟ يسعد المحررون بأي دعم من ComputerBase Pro وحاصرات الإعلانات المعطلة. تعرف على المزيد حول العرض على ComputerBase.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم

البوم

tech